أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وسط أجواء من الحزن والعزاء .. إحياء ذكرى استشهاد ولدي مسلم بن عقيل عليهم السلام في قضاء المسيب

أحيا المحبون والموالون لأهل البيت عليهم السلام، من داخل العراق وخارجه، ذكرى استشهاد الشهيدين الجليلين محمد وإبراهيم، ولدي مسلم بن عقيل عليهما السلام، في الثالث والعشرين من شهر ذي الحجة. واحتضن المرقد المطهر للشهيدين في قضاء المسيب مراسيم العزاء التي بدأت ليلة أمس وتستمر حتى مساء اليوم.


وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة في محافظة بابل، إن المدينة شهدت توافداً كبيراً من الزوار الذين قدموا من مختلف المحافظات العراقية والدول المجاورة، للمشاركة في إحياء هذه الذكرى الأليمة، مبيناً أن مشاعر الحزن والأسى غمرت قلوب المؤمنين الذين توافدوا إلى المرقد الطاهر لإحياء ذكرى استشهاد الولدين الطاهرين.


وأوضح أن المواكب الحسينية في قضاء المسيب تسابقت لاستقبال الزائرين وتقديم الخدمات لهم، وتوزيع الطعام والشراب على الحاضرين، وتابع أن الخيم والسرادقات الحسينية انتشرت على طول الطريق المؤدي إلى المرقد، حيث قدمت للزوار مختلف أنواع الخدمات التي يحتاجونها.


وفي سياق إحياء الذكرى، بيّن مراسلنا أن الهيئات الحسينية نظمت عرضاً لشعيرة التشابيه، التي جسدت الحادثة الأليمة لمقتل الشهيدين محمد وإبراهيم، وسط تجمهر الآلاف من الزوار الذين تابعوا بشغف واستحضار لروح الفاجعة.


وتابع أن مراسم التشابيه تخللتها مشاهد تمثيلية تحاكي الأحداث التاريخية المؤلمة التي عاشها ولدا مسلم بن عقيل عليهم السلام، بدءاً من القبض عليهما وصولاً إلى استشهادهما، في محاولة لتجسيد معاناتهما والظلم الذي تعرضا لهما.


ويذكر أن المرقد الطاهر في قضاء المسيب يشهد توافد الزائرين على مدار العام، لإحياء مختلف المناسبات الدينية واستذكار الشهداء الذين ضحوا في سبيل الإسلام وقيمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى