أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي: “الغدير رمز تدفق الحيوية في الإسلام وتحقيق الرفاهية”

أكد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي على أهمية مناسبة الغدير في الإسلام، مشدداً على أنها تجسد تدفق الحيوية والاستمرارية في الدين الإسلامي، وتسهم في تحقيق الرفاهية وتوسيع نطاقها في المجتمع.
وأوضح مكتب المرجعية الشيرازية في سلسلة مقتطفات من كلمات سماحته نشرها تحت عنوان “قطوف الامتثال للغدير” بمناسبة الأيام الغديرية المباركة، أن المرجع الشيرازي أشار إلى أن الغدير يحمل معاني التقدم والرقي وعمران المجتمعات الإنسانية، مؤكداً على أن الغدير لا يقتصر فقط على الجانب الروحي، بل يشمل أيضاً جوانب التكافل الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع، بما في ذلك العلاقة بين القائمين على الاقتصاد والمال وباقي أفراد المجتمع.
وأضاف أن سماحته يشدد على أهمية مكافحة الطفيلية والعصابات التي تعيق تحقيق التوازن الاقتصادي والاجتماعي. وأكد على أن هذه المفاهيم الغديرية تمثل قاعدة أساسية لتقدم المجتمع ورفاهيته.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن الغدير يجب أن يكون مصدر إلهام دائم، داعياً في الوقت ذاته إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر منه، وعدم الاكتفاء بإحياء المناسبة فحسب، مشدداً على أهمية التفكر والتأمل في معانيها والاستفادة منها في إدارة شؤون البلاد والعباد، مؤكداً أن الغدير يحمل في طياته مبادئ عظيمة يمكن أن تقود المجتمعات إلى مستقبل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى