أخبارالعالم

مؤسسة الإمام الصادق عليه السلام في كوبنهاجن تحتفل بعيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر

أقامت مؤسسة الإمام الصادق (عليه السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن احتفالاً بهيجاً بمناسبة عيد الله الأكبر، عيد الغدير الأغر، وذلك وسط حضور جمع كبير من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومحبيهم.


وشهد الاحتفال برنامج وفعاليات متنوعة وشاملة، حيث بدأت الفعاليات بتلاوة مباركة من القرآن الكريم، تبع ذلك كلمة باللغة الدنماركية ألقاها حسين البحراني، تحدث فيها عن أهمية عيد الغدير في تاريخ الإسلام ومعانيه العميقة في تعزيز الوحدة والعدالة بين المسلمين.


كما ألقى حجة الإسلام الشيخ عبد الحسن الأسدي كلمة باللغة العربية، تناول فيها جوانب من سيرة الإمام علي (عليه السلام) ودوره البارز في نشر تعاليم الإسلام وقيمه السمحة.


وشدد الشيخ الأسدي على أهمية إحياء هذه المناسبات لتعزيز الوعي الديني وترسيخ مبادئ أهل البيت (عليهم السلام) في المجتمعات الإسلامية.


وشهد الحفل أيضاً مشاركة عدد من الرواديد الحسينيين والشعراء، الذين قدموا أناشيد ومدائح وتواشيح تمجّد الإمام علي (عليه السلام) وتعبّر عن الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة العظيمة، وجسدت فقرات الحفل المشاعر الدينية والروحانية التي يكنها المؤمنون تجاه يوم الغدير.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى