أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المرجع النجفي يؤكد على ضرورة التزام المؤمنين بميثاق وعهد الغدير الأغر

أكد المرجع الديني، سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، على ضرورة التزام المؤمنين بميثاق وعهد الغدير الأغر، وذلك خلال استقباله وفودًا من الزائرين القادمين إلى العراق لزيارة العتبات المقدسة والتبرك بالمشاهد المشرفة.
وأوضح البيان لمكتب سماحته اطلعت وكالة أخبار الشيعة على تفاصيله، أن سماحة الشيخ بشير النجفي شدد على أهمية التحلي بصفات المؤمنين الحقيقيين الذين يجسدون مواصفات التشيع، والتي تتضمن ضبط الأفعال والأقوال وجعلها تحت ميزان المحاسبة. جاء هذا التأكيد بالتزامن مع احتفالات عيد الغدير الأغر، عيد الله الأكبر، الذي يمثل يوم الولاية وتنصيب الإمام علي (عليه السلام) كإمام للمسلمين.
وقدم المرجع النجفي مجموعة من التوجيهات والوصايا الأبوية للزائرين، مشددًا على أهمية استلهام الدروس والعبر من زيارة العتبات المقدسة والعمل على التغيير الذاتي بروحانية ورحاب المراقد المطهرة، مشيراً إلى أن على المؤمن أن يحب لأخيه ما يحب لنفسه، وأن يُحاسب نفسه يوميًا، معاهدًا الله على عدم العودة إلى الذنوب.
وأكد الشيخ النجفي على أهمية إحياء يوم الغدير الأغر وتجديد عهد الولاء للإمام علي (عليه السلام) تنفيذًا لأمر الله (عز وجل) ورسوله (صلى الله عليه وآله)، كما دعا سماحته المؤمنين إلى الالتزام بمبادئ الحق والهدى، متمنيًا لهم الحفظ والهداية في كافة بقاع الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى