أخبارالعالم

احتفال بهيج بــ”عيد الغدير الأغر” في دار الحكمة الإسلامية بديربورن الأمريكية

احتفل المسلمون الشيعة المقيمون في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان الأمريكية، بمناسبة “عيد الغدير الأغر” في دار الحكمة الإسلامية، وذلك وسط حضور واسع من الرجال والنساء والشباب والأطفال.
وشهد الاحتفال حضوراً كبيراً ضمّ الرجال والنساء والشباب والأطفال.


ونقلت (وكالة أخبار الشيعة) عن القائمين قولهم: إنّ “الاحتفال أقيم ابتهاجاً بذكرى عيد الغدير الأغر مناسبة تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لوصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة من بعده على المسلمين”.


وتابعوا بأنّ “مثل هذه الذكرى يجب أن تتوسّع مديات الاحتفال بها وتعريف العالم أجمع بأصالتها وعظمتها، كونها تمثّل الوجه المشرق للدين السماوي وتكمن فيها سعادة البشرية جمعاء”.


ولفتوا إلى أنّ “الحضور المتنوّع للجالية الشيعية من مختلف الشرائح والأعمال يعطي زخماً كبيراً للابتهاج بهذه المناسبة العظيمة على قلوب شيعة أهل البيت (عليهم السلام)، كما أنّ هناك فرصة كبيرة للتعريف بالثقافة الغديرية لغير المسلمين ممن يشاركون المؤمنين بحضور مثل هذه الاحتفالات”.


وأكّد القائمون أيضاً بأنّ “ما يعمّق فكرة الغديرية وثقافتها العلوية الأصيلة هو الحضور الكبير لتعاليم الإمام علي (عليه السلام) وإنسانيته في تراث الأمم والمجتمعات البشرية بوصفه الإمام والحاكم العادل”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى