أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

وسط أجواء من الفرح والتحديات.. شيعة أفغانستان يحتفلون بعيد الغدير المبارك في العاصمة كابل

احتفل شيعة أفغانستان بعيد الغدير المبارك في أجواء مليئة بالفرح والإيمان، رغم التحديات والظروف الصعبة التي يعيشونها تحت حكم طالبان.
وشهد مسجد الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في العاصمة الأفغانية كابل تجمعًا كبيرًا للمؤمنين الذين حضروا لإحياء هذه المناسبة الدينية المهمة.


تخللت الاحتفالات عدة فعاليات روحانية ودينية، منها: قراءة آيات من القرآن الكريم، وزيارة آل ياسين، مما أضفى على الأجواء روحانية عميقة واستذكارًا لقيم الولاء والمحبة لأهل البيت (عليهم السلام).
وتناولت خطب الحفل شخصية أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام) ومكانته في الإسلام، مستعرضة فضائله ودوره المهم في نشر العدالة والتوحيد، مجددة الدعوة للوحدة والسلام بين جميع الأفغان، ومشددة في الوقت ذاته على ضرورة تجاوز الانقسامات الطائفية والتعاون من أجل مستقبل أفضل للبلاد، معربين عن أملهم في أن تساهم مثل هذه المناسبات في تعزيز روح التسامح والتآزر بين مختلف الطوائف الدينية في أفغانستان.


ويأتي الاحتفال بعيد الغدير في وقت يعاني فيه شيعة أفغانستان من الاضطهاد والهجمات الإرهـ،ـابية التي تستهدفهم بشكل متكرر، حيث تعيش الأقلية الشيعية تحت ضغوط شديدة في ظل حكومة طالبـ،ـان، إذ يواجهون تهديدات من قبل عصابات تكفيرية مثل د1عش، التي تستهدفهم على أساس مذهبي.
ورغم محاولات سلطات الأمر الواقع، إلا أنها لم تتمكن بعد من بسط الأمن والاستقرار بشكل كامل في البلاد، وظلت الهجمات الطائفية المتكررة تشكل تهديدًا مستمرًا على حياة الشيعة الأفغان وسلامتهم.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى