أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

مُفرَج عنهم ضمن العفو الملكي.. السلطات البحرينية تعتقل 6 شبان من كرزكان

أفادت وسائل إعلام محلية بحرينية، أن السلطات اعتقلت ستة شبان من منطقة كرزكان يوم الاثنين، 24 يونيو/حزيران 2024. هؤلاء الشبان كانوا قد أفرج عنهم سابقًا ضمن العفو الملكي الذي صدر في أبريل/نيسان 2024.
وأوضحت أن اعتقال الشبان الستة جاء بعد استدعائهم إلى أحد مراكز الشرطة، دون الكشف عن التهم المحددة التي وُجهت إليهم، كاشفة عن أن المعتقلين هم: عبد الله عبد الرسول، محمد عبد الرسول، محمد سلمان، محمد القطان، محمد الكراني، وحسين الكش.
وكان العفو الملكي قد شمل مجموعة من السجناء ضمن جهود الحكومة لتعزيز المصالحة الوطنية، إلا أن هذه الاعتقالات الجديدة تثير التساؤلات حول استمرار الإجراءات القانونية ضد بعض المفرج عنهم.
وعبرت عوائل المعتقلين عن قلقها الشديد إزاء هذه الخطوة، محملةً السلطات البحرينية المسؤولية الكاملة عن سلامة أبنائهم، وطالبت العوائل بالإفراج الفوري عنهم وإعادة النظر في الإجراءات التي تم اتخاذها بحقهم، معتبرين أن هذه الاعتقالات تتعارض مع روح العفو الملكي.
وتأتي هذه الخطوات في ظل مناخ سياسي واجتماعي يتسم بالحساسية، حيث يُتوقع أن تُثار تساؤلات حول الالتزامات الحكومية تجاه المصالحة الوطنية واحترام حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى