أخبارالعالم

“عمل سينمائي استثنائي”.. موقع “ياهو” يشيد بالفيلم الشيعي “محمد رسول الله” صلى الله عليه وآله

نشر محرك البحث العالمي الشهير “ياهو Yahoo” وعبر خدمته الإخبارية، تقريراً خاصاً أشاد من خلاله بالنجاحات التي حققها الفلم الشيعي التاريخي “محمد رسول الله”صلى الله عليه وآله، في العديد من دول العالم المختلفة.
وقال الموقع في تقريره الذي ترجمت مضامينه وكالة “أخبار الشيعة”، إن ما وصفه بـ “الملحمة” التي صنعها المخرج الإيراني “مجيد مجيدي”، يعدّ من بين أبرز الأفلام السينمائية التي اخترقت حواجز اللغة والحدود في هذا البلد منذ عام 1979.
وأضاف التقرير أن “فيلم (محمد رسول الله) هو (إعادة بناء سردية) أمدها ثلاث ساعات تقريباً تتناول طفولة النبي محمد (صلى الله عليه وآله) حتى سن الثانية عشرة”، مشيراً الى أن “هذا العمل الفني يعدّ الأكثر تكلفةً من نوعه في إيران، حيث قدّرت تكاليف إنتاجه بـ (40) مليون دولار”.
وتابع الموقع أن “الفيلم المخصص للعرض في جميع أنحاء العالم، قد حقق أكثر من (70) مليار ريال أي ما يعادل (2) مليون دولار كأرباح في أول أسبوعين من عرضه على أكثر من نصف دور السينما في إيران والبالغ عددها (330) داراً”، مبيّناً أن “الفيلم أثار جدلاً خارج بلاده، حيث أصدرت جماعة سنية متطرفة في الهند، فتوى ضد صانع العمل (مجيد مجيدي) الى جانب الملحن الهندي (أ. ر. رحمن) الذي اشترك في تسجيل الفيلم، فيما دعت جماعات سنية أخرى إلى حظره من العرض”.
وأشار محرك البحث العالمي “ياهو Yahoo” في ختام تقريره، الى أنه “على الرغم من الجدل الدائر حول هذا الفيلم، إلا أنه قد تم تقديمه للمشاركة في مهرجان (الأوسكار) الدولي الشهير ضمن فئة الأفلام الناطقة باللغات الأجنبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى