أخبارالعالم الاسلاميسوريا

قصف إسرائـ،ـيلي يستهدف محيط منطقة السيدة زينب (عليها السلام) جنوب العاصمة السورية دمشق

استهدف قصف إسرائـ،ـيلي محيط منطقة السيدة زينب (عليها السلام) في ريف دمشق، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات عنيفة ليلة الأربعاء الخميس.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن أعمدة الدخان تصاعدت من المواقع المستهدفة، ولم ترد حتى الآن معلومات عن وقوع خسائر بشرية جراء الغارات الإسرائيـ،ـلية.
وتزامنًا مع الهجوم الإسرائـ،ـيلي، أطلقت قواعد الدفاع الجوي السورية صواريخ للتصدي للأهداف في سماء المنطقة، في محاولة لاعتراض الهجوم.
وتعد أن منطقة السيدة زينب (عليها السلام) من الأماكن المقدسة لدى شيعة أهل البيت، حيث تضم مقام السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب (عليهم السلام)، وتعتبر المنطقة مقصدًا للزوار والحجاج من مختلف أنحاء العالم، مما يضفي عليها أهمية دينية كبيرة.
ويأتي هذا القصف في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة بين إسرائـ،ـيل وسوريا، حيث كثفت إسرائـ،ـيل من غاراتها الجوية على مواقع تعتبرها تهديدًا لأمنها، وتستهدف هذه الغارات عادة مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة ومنشآت يعتقد أنها مرتبطة بحلفاء سوريا في المنطقة.
وتصاعدت حدة التوترات في الآونة الأخيرة بسبب النزاع المستمر في سوريا، حيث تسعى إسرائـ،ـيل لمنع أي تعزيزات عسكرية قد تشكل تهديدًا لأمنها على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى