أخبارالعالم

مع قرب حلول شهري الأحزان المحمدية.. حسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في لندن تفتتح مقرّها الجديد

في خطوة مهمة تعكس حجم الاهتمام بإحياء الشعائر الحسينية المقدسة خلال شهر المحرم وصفر الأحزان، أعلنت حسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في العاصمة البريطانية لندن، افتتاح مقرّها الجديد.
وقال القائمون على الحسينية في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “حسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) أصبح لها مقر جديد يواكب التوسّع الحاصل في أعداد المؤمنين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام)؛ وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.


وتابعوا بأنّ “الإعلان عن افتتاح المقر الجديد وسط العاصمة (لندن) جرى خلال احتفالية كبرى أُقيمت بالتزامن مع إحياء ذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، وبحضور جمع من وكلاء المرجع الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وممثلي مراجع التقليد الأعلام وناشطين ومثقفين وإعلاميين”.


وأكّد القائمون بأنّ “افتتاح المقر الجديد سيوفّر مساحات أكبر لاحتضان جموع المعزّين للمشاركة بإحياء شعائر شهري المحرّم وصفر الأحزان واستذكار الفاجعة الكبرى لاستشهاد أبي الأحرار (عليه السلام)”، مبين بأنّ “الفعاليات الحسينية ستكون خلال شهر المحرم وصفر القادمين بشكل أوسع للتعريف بعظمة عاشوراء وفاجعتها الأليمة”.


ولفتوا إلى أن “الحسينية ومنذ سنوات طويلة وعبر خدّامها وأصحابها من قبل أهالي كربلاء المقدسة المقيمين في بريطانيا، حرصوا على إقامة الفعاليات الدينية والثقافية والخيرية والاجتماعية، حتى أصبحت من المراكز الشيعية المهمة على مستوى بريطانيا والقارة الأوربية”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى