أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

مؤسسات ومراكز المرجعية الشيرازية تقيم فعالياتها الثقافية والإنسانية وكرنفالات الفرح بالذكرى الغديرية المباركة

قدّمت العديد من المراكز الدينية والثقافية والمؤسسات الخيرية التابعة للمرجعية الشيرازية في العراق والعالم، مجموعة من البرامج والفعاليات المتنوّعة، إحياءً لعيد الغدير الأغر، أبرزها الأنشطة الإنسانية الخيرية.
وشهدت مدن كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والكاظمية المقدسة والبصرة وذي قار في العراق، فضلاً عن دول إيران وأفغانستان وأمريكا وأستراليا ومدغشقر وغيرها، احتفالات كبرى بالمناسبة أقامتها مؤسسات المرجعية العليا.


وذكر الموقع الرسمي لمكتب المرجعية الشريفة، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “المؤسسات والمراكز الثقافية والخيرية في مختلف محافظات العراق أحيت الذكرى العطرة لعيد الغدير الأغر؛ لما لهذه المناسبة من عظيم الأثر والأجر”.


وتابع بأنّ “الفعاليات تنوّعت بين إقامة الأنشطة الثقافية والدينية والاحتفالات الكبرى بالمناسبة، فضلاً عن إطلاق حملات إنسانية وإغاثية لإعانة الفقراء والمتعفّفين ومشاركتهم الاحتفال بهذه المناسبة العطرة”.


وأوضح بأنّ “هذه الفعاليات تنطلق من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على التعريف بعظيمة عيد الغدير ذكرى تنصيب الإمام علي (عليه السلام) خليفة على المسلمين من قبل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.


وأضاف بأنّ “سماحة المرجع الشيرازي حثّ المؤمنين على إحياء شعائر عيد الغدير من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة؛ لإدخال الفرح والسرور على قلب صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وقلوب المؤمنين التائقين لتحقيق دولة العدل الإلهي”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى