أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لتجديد البيعة في يوم الغدير الأغر.. جموع الزوار تتوافد إلى العتبة العلوية في النجف الأشرف

شهدت العتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف تدفق جموع الزائرين من مختلف المحافظات ودول العالم لتجديد البيعة لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في يوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة الحرام، وهو اليوم الذي نصب فيه النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الإمام علياً عليه السلام وصياً وخليفة له على المسلمين.


وذكر مراسل “وكالة أخبار الشيعة” في مدينة النجف الأشرف أن الزائرين توافدوا بكثافة على المدينة لتجديد البيعة وتأدية فروض الطاعة والولاء لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في ذكرى عيد الغدير الأغر، حيث أعلن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم تنصيب الإمام علي عليه السلام ولياً وخليفة من بعده.


وبين أن مراسم الزيارة والاحتفاء قد جرت وسط خطط وإجراءات أمنية وخدمية شاملة ومتكاملة، شاركت فيها مختلف الدوائر الخدمية والصحية في مدينة النجف الأشرف، هذه التدابير الأمنية والخدمية تهدف إلى ضمان سلامة الزائرين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتأدية شعائرهم بيسر وأمان.


من جانبهم، عبر الزائرون للمرقد العلوي المطهر عن سعادتهم الكبيرة بهذه المناسبة وهذا اليوم العظيم الذي تمت فيه النعمة الإلهية بتنصيب الإمام علي عليه السلام خليفة ووصياً للمسلمين، مؤكدين على ضرورة التعريف بهذه المناسبة العظيمة وأهميتها في التاريخ الإسلامي، مشددين على أنها تجسد معاني الولاء والطاعة لأهل البيت عليهم السلام وتعزز الروابط الروحية والإيمانية بين المسلمين.


وأثنى الزائرون على الجهود المبذولة من قبل العتبة العلوية المقدسة والدوائر الخدمية والصحية في مدينة النجف الأشرف، مشيرين إلى التنظيم الجيد والإجراءات الميسرة التي ساعدتهم على إتمام زيارتهم بكل سهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى