أخبارالعالم

مكتب المرجع الشيرازي في مدينة لكناو الهندية يقيم احتفالاً كبيراً بمناسبة عيد الله الأكبر “عيد الغدير الأغر”

أقام مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة لكناو الهندية احتفالاً كبيراً بمناسبة عيد الغدير الأغر، وذلك في حسينية “جنة مآب” في المدينة، بحضور جمع غفير من العلماء والفضلاء وطلبة العلوم الدينية، إضافة إلى عدد كبير من محبي أهل البيت عليهم السلام.


وفي تصريح خاص لــ”وكالة أخبار الشيعة”، أفاد وكيل المرجع الشيرازي في لكناو فضيلة الشيخ مصطفى أديب بأن الحفل شهد حضوراً مميزاً وتضمن مجموعة من الفعاليات الدينية والثقافية، تم خلال الحفل إلقاء العديد من الكلمات والمحاضرات التي سلطت الضوء على واقعة الغدير، التي تُعد من أهم الأحداث في التاريخ الإسلامي.


وأكد الشيخ مصطفى أديب على أهمية توصيات المرجع الشيرازي بضرورة نقل ثقافة الغدير إلى العالم أجمع، خاصة من قبل المبلغين الحسينيين ونحن على أعتاب شهري محرم الحرام وصفر الأحزان، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تحمل في طياتها رسالة مهمة يجب أن تصل إلى جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم.


كما شهد الحفل إلقاء كلمة من قبل مدير مكتب المرجع الشيرازي في الهند، حجة الإسلام والمسلمين السيد سيف عباس نقوي، الذي ركز في كلمته على ضرورة تبليغ ثقافة الغدير إلى العالم أجمع.
وأوضح السيد نقوي أن نشر هذه الثقافة يعد واجباً دينياً وأخلاقياً، مؤكداً على أهمية دور المبلغين في نشر تعاليم أهل البيت عليهم السلام وإيصال رسالتهم السامية.


وأضاف السيد نقوي أن الاحتفال بعيد الغدير يعزز الوحدة والتلاحم بين المسلمين، ويذكرهم بأهمية الولاء للإمام علي عليه السلام وأهل بيته الأطهار. ودعا الحاضرين إلى العمل بجد لنشر هذه القيم النبيلة وتعاليم الإسلام المحمدي الأصيل.
واختتم الحفل بتوجيه الدعوات للإمام الحجة المنتظر “عجل الله تعالى فرجه الشريف”، سائلين الله عزَّ وجلَّ أن يعجِّل بفرجه ويعم السلام والعدل في العالم بظهوره المبارك، وقد ترك الحفل أثراً طيباً في نفوس الحاضرين، مجسداً معاني الإخاء والمحبة والولاء لأهل البيت عليهم السلام.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى