أخبارالعالم الاسلاميباكستان

عاشوراء في باكستان.. تقرير تلفزيوني يكشف عن التحضيرات الجارية لهذا الحدث الديني العظيم

نشرت شبكة “آري نيوز تي في Ary News TV” التلفزيونية الباكستانية، تقريراً ميدانياً تناولت من خلاله استعدادات مواطني بلدها لاستقبال شهر محرم الحرام وذكرى فاجعة عاشوراء الإمام الحسين “عليه السلام”.
وقالت الشبكة في تقريرها الذي ترجمت مضامينه، وكالة “أخبار الشيعة”، إنه “يتم استذكار فاجعة عاشوراء، في ذكراها التي تقع في العاشر من شهر محرم الحرام سنوياً، بكل إجلال واحترام لتخليد تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وباقي شهداء كربلاء الأبرار (رضوان الله عليهم)، وسط إجراءات أمنية مشددة”.
وأضاف التقرير أن “هذا اليوم يمثّل (صمود) سبط النبي الأكرم، الإمام الحسين بن علي (صلوات الله عليهم)، وأهل بيته وأصحابه المخلصين الذين قاتلوا جميعاً لنصرة الإسلام في معركته ضد الانحراف والطغيان”، مشيراً الى أن “من بين مظاهر الاحتفاء بهذا اليوم، هو تسيير مواكب العزاء في كافة مدن وقرى البلاد”.
وبيّنت شبكة “آري نيوز تي في Ary News TV” في ختام التقرير، أن “الحكومة الفيدرالية الباكستانية، كانت قد واظبت على الإعلان عن عطلة رسمية يوميّ الـ 9 والـ 10 من شهر محرم الحرام في البلاد، حيث يرجح أن يصادف هذين اليومين في الـ 16 والـ 17 من شهر تموز القادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى