أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعيد الله الأكبر.. حفل غديري بهيج في مكتب سماحة المرجع الشيرازي في محافظة البصرة

في أجواء من البهجة والإيمان، شهد مكتب المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في محافظة البصرة حفلًا بمناسبة عيد الله الأكبر، عيد الغدير الأغر. يأتي هذا الاحتفال، الذي أقيم في السابع عشر من شهر ذي الحجة الحرام لعام 1445 هـ، تكريمًا للذكرى العظيمة التي أعلن فيها النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، كخليفة من بعده في غدير خم.


وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة في البصرة أن الحفل شهد حضور شخصيات بارزة ومتنوعة، حيث شارك في هذه المناسبة رجال دين وشيوخ عشائر عراقية كريمة، إضافة إلى أتباع أهل البيت عليهم السلام من مختلف الفئات العمرية، ومواليهم ومحبيهم.


وبين أن الحفل الغديري البهيج تضمن برنامجًا غنيًا ومتعدد الفعاليات، حيث افتتح بكلمة ترحيبية من أحد مسؤولي المكتب، رحب فيها بالحضور وقدم نبذة عن عظمة عيد الغدير ومعانيه السامية في الإسلام. تبع ذلك كلمات مؤثرة ألقاها عدد من رجال الدين البارزين الذين تناولوا فيها دلالات هذا اليوم العظيم وما يمثله من تأكيد على القيادة الحكيمة والإلهية للإمام علي عليه السلام.


وأوضح ان الحفل تخللته مدائح نبوية وأناشيد دينية، حيث ارتفعت الأصوات بمشاعر الحب والولاء للإمام علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام مبتهلين الى الله عز وجل بالثبات على نهج أمير المؤمنين عليه السلام والسير على دربه وان يعجل بظهور صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى