أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بالتزامن مع عيد الغدير الأغر .. افتتاح الشباك الجديد لمحراب الإمام الحجة “عجل الله فرجه” في مسجد السهلة المعظم

نظمت أمانة مسجد السهلة المعظم حفلاً بمناسبة افتتاح الشباك الجديد لمحراب الإمام الحجة المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وذلك بالتزامن مع عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر.


وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة في مدينة النجف الأشرف، إن الشباك الجديد لمحراب الإمام الحجة “عجَّل الله فرجه الشريف” يتألف من خمسة شبابيك، تمثل عدد أصحاب الكساء صلوات الله وسلامه عليهم، مبيناً أن الشباك الجديد يتميز بتصاميم إسلامية رائعة وزخارف دقيقة، صُممت وصُنعت بأيدٍ عراقية، مما يبرز الحرفية والمهارة الفنية العراقية.


وأوضح أنه، استُخدم في صناعته مجموعة من المواد الفاخرة، بما في ذلك الذهب والفضة والميناء والخشب، ما يجعله قطعة فنية استثنائية تعكس التراث الإسلامي العريق.


وأشار مراسلنا إلى أن حفل الافتتاح شهد حضور عدد كبير من رجال الدين والشخصيات البارزة والزوار من مختلف أنحاء العراق، موضحاً أن الحفل تضمن مجموعة من الفعاليات الدينية والثقافية، بدأت بقراءة آيات من القرآن الكريم، ثم تلاها قراءة أبيات شعرية تمجد أهل البيت عليهم السلام وتسلط الضوء على فضائلهم ومكانتهم الرفيعة في الإسلام.


وتابع ان الحاضرين عبروا عن فرحتهم واعتزازهم بهذه المناسبة العظيمة، مؤكدين على أهمية عيد الغدير في التاريخ الإسلامي ودوره في تعزيز الوحدة والتلاحم بين المسلمين، مشيرين إلى أن افتتاح الشباك الجديد لمحراب الإمام الحجة “عجل الله فرجه” في هذا اليوم المبارك يعكس التقدير العميق للإمام علي عليه السلام وأهل بيته الأطهار، ويجسد ارتباط المسلمين الروحي والتاريخي بهذا الإرث المقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى