أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسة

في أجواء مليئة بالبهجة والسرور.. وفد العتبة العلوية المقدسة يسلم رايات الغدير إلى العتبات المقدسة

في إطار الاحتفال بذكرى عيد الغدير الأغر، قام وفد من العتبة العلوية المقدسة بزيارة إلى عدد من العتبات المقدسة لتسليم رايات الغدير، وسط أجواء من البهجة والمسرّة التي غمرت الحاضرين.
ابتدأ الوفد جولته من مرقد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) في النجف الأشرف، حيث تم تسليم راية الغدير المباركة. وشملت الجولة زيارة العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة، إذ سلم الوفد راية الغدير إلى العتبتين الحسينية والعباسية، في كربلاء المقدسة.
كما شملت الجولة زيارة مرقدي الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) في مدينة الكاظمية، حيث استُقبل الوفد بحفاوة كبيرة وتم تبادل راية الغدير بين العتبات في مشهد يعكس روح المحبة والوحدة بين العتبات المقدسة.
وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين العتبات المقدسة، وإحياء ذكرى عيد الغدير الذي يحتفل فيه المسلمون بولاية الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، وهو يوم له مكانة خاصة لدى أتباع أهل البيت (عليهم السلام).
وأكد الوفد، “إن تسليم رايات الغدير إلى العتبات المقدسة يعد رمزًا للوحدة والولاء لأهل البيت (عليهم السلام)، ويجسد رسالة المحبة والتعاون التي نحملها في قلوبنا تجاه جميع العتبات”.
وتتضمن الاحتفالات في العتبات المقدسة رفع الرايات الجديدة، إلى جانب إقامة الفعاليات الدينية والأنشطة الثقافية التي تعكس الفرح بذكرى عيد الغدير، كما سيشارك في هذه المناسبات عدد كبير من الزوار الذين توافدوا لإحياء هذه الذكرى العظيمة.
من جانبها، أكدت إدارات العتبات المقدسة التي تم تسليمها رايات الغدير على أهمية هذه المبادرة، وأعربت عن تقديرها للجهود المبذولة في تعزيز الروابط بين العتبات والإسهام في نشر الثقافة الدينية الأصيلة.
ويذكر أن عيد الغدير يمثل أحد أهم المناسبات الدينية لدى شيعة أهل البيت عليهم السلام، حيث يحيون فيه ذكرى إعلان النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) عن ولاية الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) خليفةً وولياً للمسلمين في غدير خم في الثامن من شهر ذي الحجة الحرام.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى