أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

اجتماع الدوحة الثالث حول أفغانستان؛ طالـ،ـبان تشارك، ومخاوف من منحها تنازلات

بعد نحو شهرين من المشاورات، أعلنت طالـ،ـبان في خاتمة المطاف أنها ستشارك ضمن وفدٍ في الجولة الثالثة من المحادثات حول أفغانستان التي ستجرى في العاصمة القطرية الدوحة برعاية الأمم المتحدة، وذلك على اعتبار أن هذه المشاركة “تخدم مصلحة أفغانستان”.
ومن المقرّر أن تُعقد المحادثات في الدوحة يومي 30 حزيران/يونيو والأول من تموز/يوليو بعد ما كانت طالـ،ـبان قد أحجمت عن المشاركة في الجولات السابقة من هذه المحادثات.
وقال المتحدث باسم طالـ،ـبان ذبيح الله مجاهد لتلفزيون “طلوع نيوز” الأفغاني الخاص أن هذه المجموعة وبعد أن درست جدول أعمال الجولة الثالثة من محادثات الدوحة، ستشارك فيه ضمن وفد لم يتم تعيين أعضائه بعد.
وبعد ساعات من هذا التصريح، نشرت وزارة خارجية طالـ،ـبان بياناً قالت فيه إن الحركة قررت المشاركة في محادثات الدوحة الثالثة تأسيساً على “الأجندة” و “التركيبة” اللتين قدمتهما الأمم المتحدة في غضون الشهرين الأخيرين.
وحذر الناطق باسم خارجية طالـ،ـبان عبد القهار بلخي أن “أي تغيير في جدول الأعمال وتركيبة الأعضاء المشاركين في اجتماع الدوحة الثالث، سيؤثر على قرار طالـ،ـبان في المشاركة، وحينها ستعلن قرارها لجمع الأطراف.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى