أخبارالعالم

صحيفة إندونيسية: تنامي حركة النقل بشكل غير مسبوق خلال عيد الأضحى المبارك!!

نشرت صحيفة “أنتارا Antara” الإلكترونية الإندونيسية، تقريراً مفصّلاً أشادت من خلاله بتنامي حركة السفر والسياحة في بلادها خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمت مضامينه وكالة “أخبار الشيعة”، إن “قطار (جاكرتا – باندونغ) فائق السرعة، قد شهد سفر (92) ألف مسافر على متنه خلال فترة عطلة عيد الأضحى بين الـ 14 والـ 18 من شهر حزيران الجاري”، مشيرةً الى ما أعلنه مدير الاتصالات المؤسسية في شركة “كي سي آي سي” الحكومية للنقل، “أمير مونتي”، قوله في لقاء خاص، إن “هذا القطار استوعب ما بين 19 إلى 21 ألف راكب يومياً خلال هذه الفترة”.
وأضاف “مونتي” أنه “وبالتالي، فقد سافر خلال الفترة المذكورة، ما يصل إلى (92) ألف راكب، سافر (21) ألفاً منهم يوم السبت المصادف (15) حزيران”، مبيّناً أن “إجمالي حجم ركاب القطارات بمناسبة عيد الأضحى كان أعلى بنسبة (25 %) عما تمّ تسجيله في الأيام العادية”.
وأشار المسؤول المحلي، إلى أن “50 %، أو حوالي 46 ألفاً، من ركاب القطارات خلال الفترة من 17 – 18 حزيران كانوا يسافرون من محطات في مدينة (باندونغ) إلى محطة (حليم) في العاصمة (جاكرتا)”، موضحاً أن “شركته قد وفّرت ما مجموعه (28,848) رحلة الى مواطنيها، بينها (48) رحلة خلال فترة عطلة عيد الأضحى وحدها”.
وكشف “مونتي” أيضاً أن “أول خدمة قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا في بلاده، كانت قد استوعبت ما مجمله (3.5) مليون مسافر منذ إنشائها في 17 تشرين الأول 2023″، مؤكداً إن “هذا العدد الكبير من الركاب، يعكس الطلب الكبير من قبل المواطنين، على وسائل النقل العام الحديثة التي توفّر كفاءةً في الوقت، فضلاً عن الراحة الملحوظة لروادها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى