أخبارالعالم

مجلة “Farmers Guardian” البريطانية تشيد بازدهار أسواق الماشية في المملكة المتحدة خلال عيد الأضحى

أشادت مجلة “فارمرز غارديان Farmers Guardian” البريطانية المتخصصة بشؤون الزراعة والبيئة المحلية، بالاستقرار الذي شهدته أسعار لحوم الماشية في مدن المملكة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
وقالت المجلة في تقرير خاص ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إنه “منذ الـ (8) من شهر حزيران الجاري، فقد بلغ متوسط سعر لحم الضأن للموسم الجديد في جميع أنحاء بريطانيا، ما يقرب من (808) بنساً/كغم، بينما بلغ متوسط سعر لحم الخروف، (739) بنساً/كغم خلال الأسبوع المنصرم”.
وأوضح التقرير نقلاً عن مدير معلومات السوق بشركة “كواليتي” للحوم في أسكوتلندا، “إيان ماكدونالد”، قوله إنه “حتى الآن، لم نشهد ارتفاعاً باهضاً في أسعار لحوم الضأن وإنتاجية المزادات في المزادات الاسكتلندية في الفترة التي سبقت عيد الأضحى في السنوات السابقة”، مضيفاً أنه “وكنتيجة لذلك، يظل سوق لحم الضأن ثابتاً نسبياً، حيث كان متوسط أسعار خروف الموسم الجديد أعلى بنسبة (33 %) عن العام الماضي و(50 %) أعلى من متوسط الخمس سنوات السابقة، خلال الأسبوع الماضي”.
وفي السياق ذاته، فقد ذكرت المديرة التنفيذية للمعلومات والتحليل ورؤى الأعمال في مجموعة “هايبو سيك سيمرو” التجارية، “كليسني فيليبس”، أنه “هذا التطور يرجع على الأرجح إلى أن الأرقام القادمة قوية، فبالنسبة للأسبوع المنتهي في (8) حزيران، ارتفعت أعداد الحملان الموسمية الجديدة بنسبة (30 %) تقريباً عن الأسبوع السابق لتصل إلى (19000) رأس”.
وأشارت “فيليبس” في ختام التقرير، إلى أنه “من المحتمل أن يقوم المنتجون بتسويق حملانهم الموسمية الجديدة الآن قبل الطلب المتوقع في العيد، مع احتمالية حصول تأثير ملحوظ في المتوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى