أخبارالعالم الاسلاميالعراق

يوم الثلاثاء المقبل.. العراق يستعد لأول عطلة رسمية بمناسبة عيد الغدير

يشهد العراق يوم الثلاثاء القادم، الموافق 25 حزيران (18 من ذي الحجة)، أول عطلة رسمية جديدة من نوعها، بمناسبة عيد الغدير الأغر، وذلك بعد أن أقر البرلمان العراقي هذه المناسبة كعطلة رسمية اتحادية.
وأكد عضو اللجنة القانونية النيابية، عارف حمامي، أن العطلة ستشمل جميع المحافظات العراقية، بما في ذلك إقليم كردستان، مشيراً إلى أن القرار يعكس طابعًا اتحاديًا يشمل كافة أطياف الشعب العراقي. وأضاف حمامي أنَّ “هذا القرار يعزز من وحدة العراق ويعكس احترامه للتنوع الثقافي والديني”.
وقد بدأت العتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف استعداداتها للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية المهمة، وصرحت مصادر من العتبة أن الفعاليات ستتضمن مراسم احتفالية وشعائر دينية خاصة، تماشياً مع أهمية هذا اليوم في التاريخ الإسلامي، حيث يخلد ذكرى خطبة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في غدير خم، والتي تم فيها إعلان الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام خليفة ووليًا للمؤمنين.
ويعتبر عيد الغدير من الأعياد المقدسة لدى المسلمين الشيعة، وهو يوم يحتفلون فيه بذكرى تنصيب الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
ويأتي هذا القرار البرلماني ضمن سلسلة من القرارات التي تهدف إلى تعزيز الاعتراف بالتنوع الديني والثقافي في البلاد، وتوحيد الشعب العراقي تحت مظلة واحدة من الاحترام المتبادل والتقدير للتقاليد الدينية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى