أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

استعدادًا لعيد الله الأكبر.. العتبة العلوية تباشر بنشر مظاهر الزينة في مختلف المناطق

تواصل العتبة العلوية المقدسة استعداداتها لإحياء عيد الغدير الأغر، عيد الله الأكبر، حيث باشرت بنشر مظاهر الزينة والفرح، مجهزة 2000 راية غديرية.
وباشرت الكوادر الفنية المعنية في مختلف الأقسام، تحضيراتها الخاصة لإبراز الفعاليات والنشاطات والبرامج الخاصة بيوم عيد الغدير الأغر والمتمثلة بمختلف الأعمال الفنية واللوجستية والميدانية لخدمة الزائرين والوافدين في المناسبة الميمونة.


وقال مسؤول وحدة الإعلانات التابعة لقسم الشؤون الهندسية والفنية مصطفى عبد الزهرة في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “باشرت الكوادر الفنية العاملة في وحدة الإعلانات التابعة لشعبة الصناعة بقسم الشؤون الهندسية والفنية بالأعمال الخاصة بالفعاليات الخاصة بعيد الغدير الأغر للعام الهجري 1445″.


وبين أنه “تم تجهيز القوالب الحديدية العملاقة التي تحمل قصة بيعة الغدير الأغر” مؤكداً على “تجهيز القطع العملاقة بقياس (200) متر مربع للقطعة الواحدة والتي ستؤطر مداخل الحرم العلوي المطهر حاملة القصة المصورة الكاملة لبيعة الغدير الأغر”.


وأضاف: “تم تجهيز أكثر من 3 آلاف متر من الحديد بواقع 400 قطعة مختلفة الأحجام من اللافتات والبوسترات الخاصة بالمناسبة الميمونة توضع في الشوارع الرئيسية للنجف الأشرف والمدينة القديمة وهنالك أعمال أخرى سيتم العمل بها تباعاً”، مشيراً إلى أن “هذه اللافتات والبوسترات توضح عظمة عيد الغدير الأغر ومكانته وأهمية إحيائه”.


وتابع: “كما تم تجهيز وتثبيت القوالب الحديدية التي ستحمل 2000 راية والتي ستنشر في الشوارع الرئيسية والساحات العامة في النجف الأشرف وكذلك المدينة القديمة لنشر مظاهر الفرح والزينة بهذا العيد الأغر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى