أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مكتوب عليها (يا حسين).. بدعم من العتبة الحسينية تعتزم رفع 40 ألف راية في يوم عاشوراء في لندن

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، بأنه سيتم تهيئة (40) ألف راية باسم الإمام الحسين (عليه السلام) ستطوف شوارع لندن تزامناً مع أحياء ذكرى معركة (الطف) الأليمة، مبيناً أن هذا العام ستكون المشاركة كبيرة من المسلمين من مختلف الطوائف، بالإضافة إلى الديانات الأُخرى.
وقال نائب الأَمين العام للعتبة الحسينية المقدسة علاء ضياء الدين في حديث تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “سيتم تهيئة (40) ألف راية ليتم رفعها في شارع (أكسفرود) وسط العاصمة البريطانية لندن هذا العام تزامناً مع إحياء ذكرى يوم عاشوراء الأليمة”، مبيناً أن “الرايات مكتوب عليها (يا حسين) جاء ذلك لتبيان حقوق الإنسان”.
وأوضح أن “الرايات ستزود بشعار العتبة الحسينية المقدسة وسيدون عليها تاريخ (680 م)، وهو يوم استشهاد أَبي عبد الله الحسين (عليه السلام) “.
وأضاف أن ” تاريخ مشاركة العتبة الحسينية المقدسة بمسيرة رفع الراية يعود لأربعة عشر عاماً مع مشاركة شباك الإمام الحسين وأَخيه أَبي الفضل العباس (عليهما السلام)”، مبيناً أنه “نتوقع أن تكون مشاركة المسلمين كبيرة هذا العام ومن مختلف بقاع العالم إلى جانب مشاركات من باقي الجنسيات والديانات”.
ويذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ولعدة سنوات تتبنى هذه المسيرة العاشورائية وسط العاصمة البريطانية لندن، وقد عملت على صناعة نسخة طبق الأَصل من الشباك الموجود في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ليطوف في العاشر من شهر محرم الحرام عدداً من المدن الإنكليزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى