أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المرجع الأعلى يدعو المؤمنين إلى نشر ثقافة الغدير وتعريف العالم بعظمة أمير المؤمنين (عليه السلام)

دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، يوم الثلاثاء، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى نشر ثقافة الغدير الأغر والتعريف بها؛ ليعرف العالمُ عظمة أمير المؤمنين علي (عليه السلام).
وقال المرجع الشيرازي في توصيات له بمناسبة قدوم ذكرى إحياء عيد الله الأكبر، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “أمير المؤمنين علي (عليه السلام) صدق بأقواله وأفعاله وكل ما صدر عنه خلال فترة إمامته الشريفة وخلافته للمسلمين، وهو ما يجب أن يعرفه العالم ولا يظلّ مغيّباً أبداً عنهم”.
وتابع بأنّ “يوم وعيد الغدير الأغر ليس مجرّد ذكرى فحسب؛ وإنّما هو نصر إلهيّ يؤكّد عظمة أمير المؤمنين (عليه السلام) ومكانته وسموّه”.
وأوضح بأنّ “هذه المناسبة العظيمة تحمل ثقافة عالية نعرفها ونجدها في أفعال وأقوال الإمام علي (عليه السلام) التي صدقَ بها، حتى نال هذه المكانة الإلهية العالية”، مؤكداً على “ضرورة تعريف العالم بل وحتى من المسلمين الذين غُيّبت عنهم ثقافة يوم الغدير، من أجل أن يعرفوا مكانة هذا الإمام العظيم ويعملوا بوصاياه وتعاليمه الشريفة لما فيه إصلاح البشرية وسعادتها”.
وأشار سماحته إلى أنّ “على أتباع أهل البيت (عليهم السلام) تقع المسؤولية الكبرى في التعريف بثقافة الغدير، والتي لو لم تتعرّص للتغييب المتعمّد من المتآمرين على الإسلام لما حصل للبشرية ما عليه الآن وكانت في أفضل الأحوال”.
هذا ويستعد المؤمنون والموالون للعترة الطاهرة في مختلف دول العالم، لإحياء عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، ذكرى إعلان البيعة بالولاية للإمام علي (عليه السلام) وخلافته للمسلمين بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله)، والتي توافق للثامن عشر من شهر ذي الحجّة الجاري.
وستشهد العتبات المقدسة والمزارات الشيعية والحسينيات في العراق والعالم، إقامة الفعاليات الكبرى لإحياء هذه المناسبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى