أخبارالعالم الاسلامي

المرجع النجفي يؤكد على التحدي الأخلاقي ويشدد على ضرورة المحافظة على القيم في البلدان المتحضرة

أكدَّ المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، على وجود تحدٍ كبير يتمثل في التحدي الأخلاقي الذي يواجه المجتمعات الحديثة، جاء ذلك خلال استقباله سفير جمهورية الهند الشعبية في بغداد، براشانت بيساي، والوفد المرافق له.
وأشار سماحته إلى أن المؤسسة الدينية تضع نصب أعينها المعايير الإنسانية الحقيقية غير القابلة للتغيير، وتسعى للحفاظ على الشؤون الإنسانية في مواجهة الاهتزازات الأخلاقية.
وأوضح أن من مصلحة البلدان المتحضرة الحفاظ على قيمها وأخلاقها، وتجنب تفضيل المصالح الشخصية على القيم الإنسانية الأساسية.
وفي سياق حديثه، قدم سماحة المرجع توجيهاته ووصاياه التي تركزت على أهمية مكانة العراق الدينية والروحية، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن يكون الزائر إلى العراق مستفيدًا من العبق الروحي لهذا البلد المبارك، الذي يحتضن قبور ستة من أئمة أهل بيت النبوة (صلوات الله عليهم)، بالإضافة إلى مراقد الأنبياء والأولياء الصالحين.
كما أكد المرجع النجفي على أهمية الارتباط بأئمة أهل بيت النبوة، الذين جعلهم الله رموزًا عليا لعبادته وتوحيده والتقرب إليه، مشيرًا إلى أنهم يمثلون المثال الأسمى للإنسانية في وجه التحديات الأخلاقية الراهنة.
وأعرب سماحته خلال اللقاء عن ترحيبه بتعزيز العلاقات بين جمهورية العراق وجمهورية الهند، مؤكدًا على أن تعزيز هذه العلاقات من شأنه أن يخدم الشعبين الصديقين ويعزز من التعاون المشترك بين البلدين.
واختتم المرجع النجفي حديثه بتأكيد اهتمام المؤسسة الدينية المستمر بالقضايا الإنسانية والأخلاقية، داعيًا إلى الحفاظ على القيم الراسخة التي تشكل الأساس الحقيقي للمجتمعات المتحضرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى