أخبارالعالم الاسلاميمؤسسات العالم الشيعي

ضمن “مشروع الأضاحي الكبير السنوي”.. نحر عشرات الذبائح في كربلاء المقدسة ومدن عراقية وعالمية وتوزيع لحومها على الفقراء

نفّذت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، مرحلة جديدة من مراحل “مشروع الأضاحي الكبير السنوي”، وذلك بذبح عدد من الأضاحي بنيّة سلامة الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وعملاً بتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي، وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.


وقالت المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّها وضمن “مشروع الأضاحي الكبير السنوي” وبالتعاون مع مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية ومنظمة (IHC) العالمية للخدمات الإنسانية، “نظّمت صبيحة أول أيام عيد الأضحى المبارك شعائر ذبح الأضاحي من الأغنام والمواشي والجمال والأبقار؛ لتوزيع لحومها على العوائل الفقيرة والمتعففة في كربلاء المقدسة ومختلف المحافظات العراقية فضلاً عن عدد من دول العالم”.


وتابعت بأن “هذه المراسيم تقام بنيّة سلامة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والدعاء بتعجيل فرجه المبارك”، مضيفة بأنّ “المشروع شمل نحر (90 أضحية) في المدن المقدسة في العراق، بما في ذلك كربلاء، النجف الأشرف، البصرة، الناصرية، بغداد، الموصل، تلعفر، الفاو، العمارة، وصلاح الدين، مبينة أن الحملة امتدت إلى مدن في أفغانستان مثل كابل، هرات، ومزار شريف، بالإضافة إلى دول أخرى مثل إيران، تركيا، وغانا في إفريقيا.


وأوضحت المؤسسة أن ” هذه الفعالية المباركة تقام في كل الأعياد والمناسبات الإسلامية المباركة؛ بهدف إدخال الفرح والسرور على قلب المولى صاحب العصر والزمان (عليه السلام) وإعانة الفقراء والمتعفّفين”.
ولفتت إلى أن “مشروع الأضاحي الخيري يقام للسنة السابعة على التوالي، وبتوجيه مباشر من قبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وبالتعاون مع مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية ومنظمة (IHC) العالمية للخدمات الإنسانية”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى