أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمناسبة عيد الغدير الأغر .. أعداد كبيرة من الرايات واللافتات لنشرها في أروقة الحرم العلوي الشريف والعراق والعالم

أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن إكمال الاستعدادات والتجهيز لمختلف الرايات واللافتات الخاصة بعيد الغدير الأغر تمهيداً لنشرها في أروقة الحرم الشريف وأرجاء مدينة النجف الأشرف والعراق والعالم في حملة تزيين كبرى ضمن منهاج الاحتفال بأسبوع الولاية والمناسبة الميمونة عيد الله الأكبر.


وقال مسؤول وحدة الخياطة والتطريز في قسم الاستثمار حيدر عبد الله، في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، سيتم نشر العشرات من الرايات الكبيرة في المواقع الرئيسية في النجف الأشرف والمحافظات العراقية وعدد من دول العالم ضمن مراسم خاصة بالمناسبة الميمونة.


وأضاف، سيتم تجهيز وتوزيع اللافتات، التي تحمل عبارات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة العظيمة، على 14 محافظة عراقية، بالإضافة إلى الساحات الرئيسية بمحافظة النجف الأشرف ومطار المحافظة الدولي، فيما سيكون لدينا لافتة كبيرة في واجهة إيوان الذهب في الحرم الشريف وأخرى في الصحن الحيدري الشريف ومدن الزائرين وصحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، إضافة إلى اللافتات الصغيرة التي ستؤطر الأواوين والمظلات العملاقة في الصحن الحيدري الشريف.


وأكد عبد الله، أنه تم استخدام 1625 متراً مربعاً من القماش لتصنيع هذه اللافتات، والتي تعكس عظمة وفضل عيد الغدير الأغر عيد الله الأكبر، وترمز إلى مكانة المولى أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام) والمناسبة الميمونة في قلوب المؤمنين.


وتأتي هذه المبادرة من العتبة العلوية المقدسة تجسيداً للمناسبة الدينية العظيمة، ومشاركة لأتباع أمير المؤمنين (عليه السلام) في مختلف أنحاء العراق.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى