أخبارالعالم الاسلاميالعراق

استعداداً لموسم الزيارة الأربعينية.. كربلاء تجهز دوائرها الخدمية بـ ١٢٠ آلية تخصصية

أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء عن استعداداتها المكثفة لزيارة الأربعين الحسينية المليونية، حيث قامت بتجهيز دوائر البلدية ومؤسساتها الخدمية بآليات تخصصية حديثة ضمن برنامج الإعمار والخدمات.
وقال محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن هذه الخطوة تأتي كجزء من المرحلة الأولى لمشروع تجهيز دوائر المحافظة كافة بآليات تخصصية حديثة، والذي يتضمن تزويد المدينة بمئة وعشرين آلية تخصصية من مناشئ عالمية، بهدف تعزيز قدرات الدوائر الخدمية ودعم الموارد البشرية فيها.
من جانبه أوضح مدير مجاري كربلاء أحمد مكطوف أن هذه الآليات تم ربطها بمنظومة مراقبة عن بُعد، تسمح بمراقبة فاعلية الآليات وأدائها، مما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة خلال مواسم الزيارات المليونية، مبيناً هذا التطور التقني يعكس التزام الحكومة المحلية بتحسين مستوى الخدمات لمواطني وزوار مدينة كربلاء .
والجدير بالذكر ان مدينة كربلاء شهدت في الآونة الأخيرة طفرة نوعية في مستوى الخدمات والإعمار، رغم قلة التخصيصات المالية في الموازنة العامة للبلاد، والتي لا تتناسب مع النمو السكاني المتزايد في المحافظة، مع الاستمرار في تطوير البنية التحتية للمدينة لتعزيز قدرتها على استيعاب الأعداد الكبيرة المتوقعة خلال هذه الزيارة السنوية المليونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى