أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مع حلول يوم عرفة وعيد الأضحى.. مطار بغداد والنجف يسجلان أرقاماً قياسية بعدد الرحلات “هي الأعلى في 2024”

سجلت المطارات العراقية تصاعدا بعدد الرحلات الجوية، خلال الأيام الأربع الماضية مع حلول يوم عرفة وعيد الأضحى، فيما حطم مطارا بغداد والنجف الرقم القياسي بعدد الرحلات لتسجيل أعلى عدد رحلات منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن.
وسجل مطار بغداد أعلى عدد رحلات جوية منذ يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم الأثنين.
وبينما يبلغ متوسط عدد الرحلات اليومية في مطار بغداد اكثر من 60 رحلة يوميًا في الأيام الماضية، سجل يوم الجمعة الماضي 76 رحلة، والسبت 77 رحلة، والأحد 79 رحلة، واليوم الاثنين هناك أيضا 79 رحلة مجدولة، ما يعني ارتفاعا بنسبة اكثر من 20% بعدد رحلات الطيران مع حلول العيد.
وجاء هذا الارتفاع بعدد رحلات الطيران في مطار بغداد ليحطم الرقم القياسي بعدد الرحلات، حيث إن أعلى عدد رحلات مسجل هذا العام في مطار بغداد يعود لـ15 آذار وكان حينها 75 رحلة.
اما في مطار النجف، فتم تحطيم الرقم القياسي بعدد الرحلات هذا العام أيضاً، حيث سجل مطار النجف 27 رحلة مجدولة اليوم الاثنين و29 رحلة الاحد و29 رحلة يوم السبت و27 رحلة يوم الجمعة الماضية و25 رحلة في الخميس والأربعاء الماضيين، مقارنة بمتوسط يبلغ 18 رحلة في الأيام العادية التي سبقته حيث حطم مطار النجف الرقم القياسي بعدد الرحلات لتكون الأعلى منذ بدء العام أيضا، وبنسبة ارتفاع اكثر من 60%.
وفي مطار أربيل تصاعد عدد الرحلات أيضا لكن بشكل طفيف حيث بلغ بالمتوسط 40 رحلة ارتفاعا من 35 رحلة يوميا قبل أيام العيد، اما في مطار البصرة لم يتغير الامر كثيرا على صعيد الرحلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى