أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .. أكثر من 17 مليون شخص في أفغانستان بحاجة إلى مساعدة فورية

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) أن 17.3 مليون شخص في أفغانستان بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، يأتي هذا الإعلان في ظل تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد، الذي تفاقم بسبب مصادرة الأصول الأفغانية والعقوبات الأمريكية.
وأفاد التقرير الصادر عن الوكالة بأن إجمالي عدد الأفغان المحتاجين للمساعدات الإنسانية يبلغ 23.7 مليون شخص، مشيرًا إلى أن الأزمة الإنسانية في أفغانستان تتفاقم مع ترحيل اللاجئين الأفغان من باكستان. وأوضح التقرير أن أكثر من 610 ألف أفغاني تم ترحيلهم من باكستان خلال الأشهر التسعة الماضية، مما زاد من الحاجة إلى المساعدات الإنسانية.
وأشار التقرير أيضًا إلى أن الفيضانات الأخيرة في أفغانستان أدت إلى وفاة 225 شخصًا، مع استمرار تقديم المساعدات الطارئة لضحايا الكارثة. وقد تمكنت المنظمات الإغاثية من تقديم مواد إغاثة مختلفة لـ 43 ألف شخص في المناطق المتضررة بالفيضانات، وتقديم الرعاية الصحية لأكثر من 56 ألف شخص.
وأكدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن الوضع الإنساني في أفغانستان يتطلب استجابة عاجلة ومنسقة لتلبية احتياجات الملايين من الأفغان الذين يعانون من نقص الغذاء والرعاية الصحية والخدمات الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى