أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عبر الطائرات والباصات.. وزارة النقل العراقية تعلن الاستعداد للتفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام

أعلنت وزارة النقل العراقية، أمس الأحد، عن استعدادها الكامل لبدء عملية التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام من المملكة العربية السعودية، باستخدام الطائرات والباصات المخصصة لهذا الغرض.
وأفادت الوزارة في بيان صدر عنها، وحصلت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، بأن الجهود قد استُنفرت لتنظيم حركة النقل خلال أيام عيد الأضحى المبارك، موضحةً أن الشركة العامة لإدارة النقل الخاص قد وضعت خطة متكاملة لهذه الفترة.
وأضاف البيان أن الشركة بدأت بتنظيم حركة النقل، مع إصدار تعليمات للكوادر الرقابية الميدانية لمتابعة حركة سيارات الأجرة، خصوصاً في المدن التي تحتوي على المراقد الدينية المقدسة، كما تم تجهيز المرائب الموحدة لتيسير عملية نقل المواطنين.
وأكدت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص أنها باشرت بتوزيع لجان لضبط أسعار النقل ومنع النقل الجائر، أما بالنسبة للشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، فقد أوضح البيان أن هناك 29 خطاً استنفرت جهودها في بغداد، بالإضافة إلى الخطوط العاملة في المحافظات، استناداً لتوجيهات وزير النقل بضرورة الاهتمام بالنقل الجماعي.
وأشار البيان إلى أن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية قد هيّأت كافة المستلزمات من طواقم وطائرات واسعة البدن لنقل الحجاج إلى أرض الوطن بعد انتهاء مراسيم الحج، مؤكداً استعداد الناقل الوطني لنقل أكثر من 19 ألف حاج جواً.
كما خصصت الشركة العامة للمسافرين والوفود أكثر من 24 باصاً لنقل الحجاج براً من المملكة العربية السعودية إلى العراق، بالتنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي.
واختتم البيان بتأكيد أن الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية قد استنفرت جهودها أيضاً لتهيئة المطارات وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين ضمن خطة شاملة تستهدف خدمة الحجاج والمسافرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى