أخبارالعالم

الخارجية الأردنية تعلن عن وفاة 14 حاجاً وفقدان 17 آخرين خلال موسم الحج

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الحجاج الأردنيين الذين توفوا أثناء أداء مناسك الحج إلى 14 حاجاً، فيما لا يزال 17 حاجاً آخرين في عداد المفقودين.
وأوضح مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية، سفيان القضاة، أن الوزارة، بالتعاون مع القنصلية العامة للمملكة في جدة، تعمل بشكل مكثف مع السلطات السعودية المعنية لتسريع إجراءات دفن المتوفين أو نقل جثامينهم إلى الأردن حسب رغبة ذويهم.
وقال القضاة في بيان رسمي: “نحن نتابع بشكل دقيق مع السلطات السعودية المختصة جميع الإجراءات المتعلقة بالمتوفين، سواء كان ذلك لدفنهم في الأراضي المقدسة أو لترتيب نقل جثامينهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، وفقاً لطلبات عائلاتهم.”
وأضاف القضاة أن الجهود جارية أيضاً في عمليات البحث عن الحجاج السبعة عشر المفقودين، مشيراً إلى أن هؤلاء الحجاج المتوفين والمفقودين لم يكونوا جزءاً من بعثة الحج الأردنية الرسمية. يتم بذل كل الجهود الممكنة بالتنسيق مع الجهات السعودية للعثور على المفقودين وتقديم الدعم والمساعدة لعائلاتهم.
ويأتي هذا الإعلان في وقت حساس حيث يبذل الأردن جهودًا حثيثة لضمان سلامة ورعاية مواطنيه خلال موسم الحج، أحد أكبر تجمعات الحجاج في العالم الإسلامي. وأكدت الخارجية الأردنية استمرار تواصلها مع السلطات السعودية لتأمين كافة المساعدات اللازمة للحجاج الأردنيين.
وأعربت الوزارة عن تعازيها لأسر الضحايا وتأكيدها على التزام الحكومة الأردنية بمتابعة الوضع وتقديم الدعم اللازم في هذه الظروف الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى