أخبارالعالم

الإعلان عن عرض فيلم “سيدة الجنّة” ومشهد “تنصيب الولي” يثيران غضب جمع من المتطرفين في بريطانيا

أثارَ الإعلان عن عرض فيلم سيدة الجنّة (The Lady Of Heaven) في بريطانيا، حفيظة عدد من المتطرفينَ في المملكة المتحدة، بعد تصدير مشهد عيد الغدير الأغر على بروموشن الفيلم، الذي كان القائمون عليه ينوون عرضه خلال الاحتفال بعيد الله الأكبر الموافق لـ (18 ذي الحجة الجاري).
وذكرت منصّة (Dividend Wealth) المعنيّة بمتابعة أخبار الأفلام السينمائية العالمية في تفاصيل ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة)، بأن “دور السينما تفاجأت من حجم الغضب الذي صبّه عدد من المتطرفين والمناهضين للشيعة في المملكة المتحدة، بعد الإعلان عن عرض الفيلم”.
وتابعت بأنّ “القائمين كانوا ينوون عرضه خلال احتفالات المسلمين بالعيد المعروف بعيد الغدير”، مبيّنة بأنّ “الإعلان وبروموشون الفيلم أزعجَ هؤلاء المتطرفين حتى قبل عرضه”.
وبحسب ما رصدته وكالتنا، فقد صدّر القائمون على الفيلم، المشهد الأبرز في حادثة عيد الغدير الأغر، والتي تتمثل برفع النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ليد وصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) معلناً أمام المسلمين تنصيبه خليفة على المسلمين من بعده بأمر من الله (سبحانه وتعالى)، وهو ما أثار على الأكثر حفيظة المعترضين على عرض الفيلم.
ويروي فيلم سيدة الجنة، الذي جرى إنتاجه في بريطانيا، جوانب من سيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، مستوقفاً عند أهم الأحداث التي جرت خلال حياتها الشريفة التي انتهت باستشهادها وإسقاط جنينها المحسن بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى