أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الأحزان ورايات السواد تطوّق مسجد الكوفة المعظّم بذكرى شهادة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام)

شهد مسجد الكوفة المعظّم في مدينة النجف الأشرف، فعاليات عزائية خاصة لاستذكار الفاجعة الأليمة لاستشهاد سفير الإمام الحسين مسلم بن عقيل (عليهما السلام)، والتي استهلّت برفع راية الحزن السوداء فوق قبة مرقده الشريف.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في النجف: إنّ “أمانة مسجد الكوفة المعظّم استقبلت الجموع المعزية من المؤمنين، الذين قدموا للمشاركة بإحياء الفعاليات العزائية الخاصّة باستشهاد سفير النهضة الحسينية مسلم بن عقيل (عليه السلام)”.


وتابع بأنّ “هذه المناسبة التي توافق للثامن من شهر ذي الحجة الجاري، لها أهمية خاصة عند القائمين على المسجد الشريف وعموم المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)؛ لما تحمله من ذكريات مؤلمة على قلوبهم”.


وأوضح بأن “أمانة المسجد المعظّم أقامت مراسيم خاصة لرفع رايات الحزن والعزاء فوق القباب الشامخة، فضلاً عن عقد المجالس العزائية وتهيئة الأماكن اللازمة لاستقبال الزائرين والمواكب الحسينية لتقديم الخدمات اللازمة لهم”، مبيناً أن هذه الفعاليات “استمرّت على مدى ثلاثة أيام متتالية، حيث أعرب المشاركون عن عظيم عزائهم بهذا المصاب الجلل”.


كما ونقل مراسلنا عن المعزين قولهم: إن “مصاب استشهاد السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) من أعظم المصائب التي آلمت قلب الإمام الحسين (عليه السلام)، ولكنه ورغم مرور السنين والدهور بقي (عليه السلام) الملاذ الآمن للمؤمنين ومفخرة مدينة الكوفة المقدسة وأهلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى