أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظ النجف الأشرف: مليون و500 ألف زائر أحيوا ذكرى شهادة سفير الإمام الحسين عليه السلام

أعلن محافظ النجف الأشرف، يوسف كناوي، مساء أمس السبت، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بإحياء ذكرى شهادة مسلم بن عقيل، سفير الإمام الحسين عليهما السلام، حيث تجمع مليون وخمسمائة ألف زائر في مدينة النجف لإحياء هذه المناسبة المقدسة دون وقوع أي حوادث تُذكر.
في مؤتمر صحفي عُقد عقب انتهاء الزيارة، أعرب كناوي عن امتنانه العميق للقوات الأمنية بكافة صنوفها على دورهم البطولي في تأمين هذه الزيارة الكبيرة.
وقال كناوي: “إن نجاح هذه الزيارة يعود بالفضل الكبير إلى الجهود المخلصة التي بذلتها القوات الأمنية والحشد الشعبي في تأمين حماية الزائرين وتسهيل حركتهم”.
وأكد كناوي أن الحكومة المحلية في النجف اعتمدت سياسة تهدف إلى تقليل المضايقات لحركة الزائرين وأبناء المحافظة خلال المناسبات الدينية التي تشهد توافداً كبيراً من الزوار.
وأضاف: “تابعنا بشكل يومي تنفيذ الخطة الأمنية والخدمية مع المعنيين، ولله الحمد، مرت الزيارة بسلام ونجاح”.
كما توجه كناوي بالشكر إلى جميع الدوائر الخدمية في المحافظة، مشيداً بالدور الذي قامت به أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به في خدمة الزوار وضمان سير الزيارة بسلاسة، مثنياً في الوقت ذاته على الجهود الكبيرة التي بذلها خدام العتبة الشريفة لإنجاح هذه الزيارة.
وتعتبر ذكرى شهادة مسلم بن عقيل، ابن عم الإمام الحسين عليهما السلام وسفيره إلى الكوفة، مناسبة دينية مهمة في العراق، حيث يتوافد الملايين من الزوار لإحياء هذه الذكرى في مسجد الكوفة، كما وتعد هذه الزيارة جزءاً من مجموعة زيارات دينية مليونية تشهدها محافظة النجف، التي تضم أيضاً مرقد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى