أخبارالعالم الاسلامي

افتتاح “بيت الأحزان الفاطمي” في محافظة واسط بحضور واسع للشخصيات الدينية والثقافية

أُعلن مسؤول هيئة المواكب الحسينية في المحافظة، السيد داخل عنيد، أمس الجمعة، عن افتتاح “بيت الأحزان الفاطمي” في محافظة واسط، في حدث شهد حضورًا كبيرًا من ممثلي المرجعية العليا في الكوت ووفود من العتبات المقدسة بالإضافة إلى رجالات الدين والهيئات والمواكب والمؤسسات الدينية والثقافية.
وفي تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، أكد عنيد أن “المواكب الحسينية شاركت بفاعلية في عملية إنشاء بيت الأحزان الفاطمي ليكون مكانًا مخصصًا لإقامة الشعائر الحسينية، خاصة خلال شهري الأحزان: محرم الحرام وصفر الخير”، مضيفاً أن هذا البيت سيشكل أيضًا مركزًا لتعزيز تعليم مفاهيم القرآن الكريم.


وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود موكب “أيتام الحسين (عليه السلام)”، الذي قاد بناء هذا المجمع الكبير بالتعاون مع أبناء محافظة واسط المؤمنين وأصحاب الهيئات والمواكب الحسينية، ويهدف هذا المجمع إلى توفير مساحة مناسبة لإقامة المجالس الحسينية، خصوصًا ونحن على أعتاب شهري محرم وصفر، اللذين يشهدان أعمق مظاهر الحزن في التاريخ الإسلامي.


ويمثّل “بيت الأحزان الفاطمي” بمساحته الواسعة، أكبر مسقف من نوعه في محافظة واسط، مما يجعله موقعًا بارزًا لاستضافة الفعاليات الدينية الكبرى والمجالس الحسينية التي تعقد في المناسبات المهمة.
يأتي افتتاح هذا المجمع الجديد كجزء من سعي الهيئات والمواكب الحسينية في محافظة واسط إلى تعزيز بنيتها التحتية الدينية والثقافية، مما يعكس روح التعاون والتفاني لدى أبناء المحافظة في خدمة شعائرهم وتراثهم الديني.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى