أخبارأفريقياالعالم

خطباء وباحثون في دولة سيراليون يناقشون جوانب من حياة الإمام الباقر (عليه السلام)

ناقشَ خطباء وباحثون شيعة في دولة سيراليون الإفريقية، جوانبَ مشرقة من حياة الإمام محمد الباقر (عليه السلام)، وذلك بالتزامن مع إحياء ذكرى استشهاده الأليم.
ونظّم مركز الدراسات الإفريقية، مجلساً خاصاً في مدينة فري تاون وسط البلاد، حضره جمع غفير من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بينهم عدد من الخطباء والباحثين الدينيين.
وقال منسق المركز الشيخ إبراهيم باه في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المجلس المنعقد ناقش الأدوار الإلهية العظيمة التي أدّاها الإمام الباقر (عليه السلام) خلال حياته وفترة إمامته الشريفة، وخصوصاً في التعريف بالعلوم والمعارف الإلهية الصحيحة”.


وتابع بأنّ “المجلس شهد مناقشة الجوانب العلمية البارزة في حياة باقر علوم أهل البيت (عليهم السلام)، وتسليط الأضواء على ما قدّمه خلال حياته الشريفة في سبيل هداية الأمة وإصلاحها والوقوف بوجه الحركات الضالة والمنحرفة”.
ولفت باه إلى أن المركز “حريص على إقامة مجالس العزاء بشكل مستمر، ويسعى دائماً لإحياء هذه المناسبات العظيمة التي تسهم في تعزيز الوعي الديني والاجتماعي بين أفراد المجتمع”.
من جهتهم، أكّد الحاضرون على أهمية عقد مثل هذه المجالس والندوات التثقيفية، كونها “تمثل فرصاً للتذكير بسيرة أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، والتعلّم من مواقفهم البطولية في مواجهة الظلم والطغيان”.
جدير بالذكر أن هذه الأنشطة والفعاليات العزائية، تأتي برعاية من قبل العتبة العباسية المقدسة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى