أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

خلال إحياء مجالس العزاء في بيته المكرّم.. المرجع الشيرازي يعرب عن تعازيه الكبرى باستشهاد باقر علوم أهل البيت (عليهم السلام)

أعرب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، عن عظيم مواساته للمقام الشامخ للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، بالذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام الباقر (عليه السلام).


وذكرَ مكتب المرجعية العليا في مدينة قم المقدسة، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “جموعاً غفيرة من العلماء الأعلام وأساتذة وطلبة الحوزة العلمية والمؤمنين المعزّين، شاركوا بإحياء مجالس عزاء الإمام الباقر (عليه السلام) في البيت المكرّم للمرجعية الشريفة”.


وتابع بأنّ “مجالس العزاء حضرها سماحة المرجع الشيرازي ونجله سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي، وسلّطت الأضواء على المصاب الأكبر للشيعة باستشهاد باقر علوم أهل البيت (عليهم السلام)”.


وبيّن بأن “الخطباء الحسينيين تحدثّوا عن جوانبَ من السيرة الوضّاءة لمولانا الإمام الباقر (عليه السلام) وما تعرض له من الظلم والأذى من قبل الظالمين والطغاة، إلى جانبِ التعريف بأدوار الإمام (عليه السلام) على مختلف المستويات”.


كما ونقل عن المرجع الشيرازي تعازيه بهذه المناسبة، فيما أكّد على “وجوب إحياء شعائر هذه المناسبة الأليمة وتعظيم ذكر الإمام الباقر (عليه السلام) والتعريف بتضحياته الكبرى في حفظ الدين الإسلامي وكيان الأمّة من الضياع”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى