أخبارأمريكاالعالم

القائمون على مركز الهادي في نيويورك: إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) من نِعم الله الكبرى

اعتبرَ القائمون على مركز الإمام الهادي (عليه السلام) في بلدة (هايلاند فالس) في مدينة نيويورك الأمريكية، إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) من نِعم الله تعالى على الشيعة الموالين.


وذكر القائمون في تفصيلات نُشرت على الموقع الإلكتروني للمركز وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) وتعظيم الشعائر الحسينية المقدسة، من أعظم النعم التي يعيشها المسلمون الشيعة على مدار العام”.


وتابعوا بأنّ “هذه المجالس المباركة لطرح أفكار وتوصيات أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم، تعدّ خصوصيةً اختص بها الله (سبحانه وتعالى) الشيعة الموالين”.
وأضافوا بأنّ “هذا الحضور المميز للمعزين من الجاليات الشيعية في البلدة، يعود الفضل فيه إلى تأسيس المركز في العام (1998 م) واستمراره حتى هذا اليوم بإحياء المجالس العزائية”.


وأوضح القائمون بأنّ “المركز هدف منذ تأسيسه إلى خدمة أتباع مدرسة أهل البيت (عليهم السلام)، وإحياء ذكرى جميع الأحداث الهامة على مدار العام”، مبينين أن “خدمات أخرى يقدمها المركز من قبيل دعم اللاجئين الجُدد وطلبة الجامعات، وضمان تفاعلهم الثقافي وحضورهم في إقامة الشعائر المقدسة”.


وأكدوا بأن “المهمة الأساسية للهادي هي تقديم الإسلام في شكله الحقيقي مع التركيز على السلام للبشرية جمعاء”، مشيرين إلى أن ” الوئام بين أتباع مختلف الأديان يعدّ عنصرًا رئيسيًا في رسالة السلام في الإسلام وسنسعى دائمًا إلى تعزيز رسالة الإسلام هذه في كانبيرا وخارجها”.


وكشف القائمون في الوقت ذاته عن “وضع الاستعدادات المبكرة هذا العام لإحياء شهري الآلام والمصائب المحمّدية محرم وصفر الأحزان، بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى