أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قضاء الحاتمية في تكريت العراقية يحيي مجالس العزاء بذكرى شهادة الإمام الباقر (عليه السلام)

وسطَ حضور حاشد ومن مختلف طبقات المجتمع العراقي، أحيا قضاء الحاتمية في محافظة تكريت وبرعاية العتبة العسكرية المقدسة، الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام محمد الباقر (عليه السلام)، عبر مجلس العزاء المركزي الذي أقيم قبل يومين من إحياء المناسبة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة: إنّ “جمهوراً حاشداً من المعزّين من أهالي قضاء الحاتمية، أحيوا المناسبة الأليمة لاستشهاد باقر علوم أهل البيت الإمام محمد الباقر (عليهم السلام) واستذكار مصابه الأليم”.


وتابعَ بأنّ “الحضور كان لافتاً وكبيراً وضمّ مختلف طبقات المجتمع والأعمار، والذين ارتدوا السواد وأبدوا حزنهم العميق بحلول هذه المناسبة العظيمة”.


وأوضح بأنّ “المجلس العزائي هذا، يقام ضمن سلسلة من الفعاليات الواسعة التي سيشهدها القضاء لإحياء مصاب استشهاد الإمام الباقر (عليه السلام) على أيدي الحكّام الظالمين”، مبيّناً أنّ “مجلس العزاء استذكرَ فيه المحبون بالآلام ما حلّ على الإمام المسموم، فضلاً عن التعريف بالأدوار العظيمة التي أدّاها خلال فترة إمامته الشريفة في حفظ كيان الأمة الإسلامية ونشر المعارف الإلهية”.


وذكر مراسلنا بأن “المجلس العزائي تضمّن محاضرة دينية، فضلاً عن مجالس النعي وإحياء شعيرة اللطم على الصدور، التي تصاعدت معها الزفرات والحسرات حزناً على الإمام المعصوم”.


وأشار أيضاً إلى أنّ “الحضور الكبير واللافت للمعزين يؤكّد على عِظم هذه المصيبة، وتمسّك المحبين بإحياء الشعائر المقدسة واستذكار مصائب أهل البيت (عليهم السلام)؛ رغمَ مرارة ما تعرّضوا من هجمات إرهــــ،ــابية تطال أبناء المكون الشيعي”.


ويحيي المسلمون الشيعة في العراق والعالم، الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام الباقر (عليه السلام) التي توافق يوم السابع من شهر ذي الحجّة الجاري.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى