أخبارالعالم الاسلاميالعراق

13 يوماً فقط تفصل المسلمين الموالين عن إحياء عيد الله الأكبر

لم يتبقّ سوى ثلاثة عشر يوماً على إحياء المسلمين في العالم، وبالخصوص أتباع أهل البيت (عليهم السلام) للذكرى العطرة لعيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، وتجديد البيعة بالولاء للإمام علي (عليه السلام) في هذه المناسبة العظيمة.
وبحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة)، فإنّ جموعاً مليونية من الزائرين من داخل العراق وخارجه، ستتجه صوب مدينة النجف الأشرف لإحياء زيارة مرقد الإمام علي (عليه السلام) وتجديد البيعة في رحابه المطهرة، بعيد الغدير الأغر الذي يوافق لـ (18 ذي الحجة الجاري).
وأكّد المسلمون الشيعة على استعداداهم لإقامة الفعاليات والاحتفالات لإحياء الذكرى الميمونة، التي أعلن فيها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) تنصيب الإمام علي (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده.
كما وأعلنت الأمانات العامة للعتبات المقدسة قبل أسبوع، وخلال مؤتمر مشترك أقيم في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) عن وضع الاستعدادات الكاملة لإحياء هذه المناسبة العطرة.
ويأتي إحياء هذا اليوم المبارك، في الوقت الذي صادق فيه العراق على اعتبار يوم الغدير الأغر عطلة رسمية وطنية في عموم البلد.
وعلى مستوى العالم، ستقيم الحسينيات والمراكز الشيعية، فعاليات خاصة وندوات فكرية وثقافية، للتعريف أكثر بعيد الله الأكبر الذي يمثل يوم إكمال الدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى