أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي: كل حكم لا ينتهي إلى الله تعالى فهو غير مشروع وغير إسلامي

حذّر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الحكّام في الدول العربية والإسلامية من الانقلاب على تعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والابتعاد عن الشريعة الإسلامية الغراء.
وقال سماحته في كلمة له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “كل حكم لا ينتهي إلى الله (سبحانه وتعالى) فهو غير مشروع وغير إسلامي وإن كان صادراً عن دولة تسمّى إسلامية”.
وتابع بأن “المهم الواقع وليس الظاهر، أي بمعنى الالتزام الحقيقي بالتعاليم الإلهية ووصايا النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والعمل بحكومته الشريفة، وليس مجرّد حكمٍ إسلامي ظاهريّ”.
ووصفَ سماحته هذا الشكل من الحكم الإسلامي الظاهري بــ “صناعة شكل من الكارتون على هيئة إنسان، ولكنه لن يصبح إنساناً لأنّه بلا روح ولا يرى ولا يفكّر”، مضيفاً بأن “الحكم الظاهري هكذا سيكون أنه ليس حكماً واقعياً ملتزماً بالشريعة الحقّة”.
وجدّد المرجع الأعلى تأكيده على “الحكومات في الدول العربية والإسلامية في العمل بالسيرة الوضّاءة للنبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وقال في وقت سابق: إنّ “الحكومات التي لا تعمل بحكومة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصاياه العظيمة والسعي في رعاية الناس والحفاظ على حقوقهم وكرامتهم فإن نهايتها ستكون سقوطاً مدويّاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى