أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

بإشراف العتبة العباسية مؤسسة الوافي .. إزاحة الستار عن موسوعة فتوى الدّفاع الكفائي بـ(80) مجلدًا

أزاحت العتبة العبّاسيّة المقدّسة، السّتار عن النّسخة المحدثة لموسوعة فتوى الدّفاع الكفائي بـ(80) مجلدًا، الّتي تشرف عليها مؤسّسة الوافي للتوثيق والدّراسات بالتعاون مع قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدّسة.


جاء ذلك في حفل افتتاح فعّاليّات اليوم الأوَّل لمهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة الثَّامن، الذي يقام في قاعة الإمام الحسن (عليه السّلام) بالعتبة المقدّسة، وبإشراف كلّ من قسم الشّؤون الفكريّة والثقافيّة، ومؤسّسة الوافي للتّوثيق والدّراسات، وجمعيّة العميد العلميّة والفكرّية، تحت شعار (المرجعيّة الدّينية حصن الأمّة الإسلاميّة).


وتألّفت النّسخة الأخيرة من موسوعة فتوى الدّفاع الكفائيّ من (80) مجلّد، بعد أن كانت النّسخة الّتي أُصدِرت في العام (2021) تحتوي على (62) مجلّداً، إذ أُضيف إليها (18) مجلّدًا آخر، وتشتمل على معلومات وتفاصيل لم تكن موجودة في النّسخة الأولى، بعد توفّرها من بعض الوزارات والجهات الرسميّة.


وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود العتبة العبّاسيّة المقدّسة لتوثيق الفتوى التّاريخية، الّتي كان لها دورًا كبيرًا في الدّفاع عن الوطن، وتعزيز الوعي بأهمّية توثيق الأحداث التّاريخيّة الكبرى.


ويُعدّ مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة الثّامن أحد أهمّ الفعّاليّات الّتي تحيي ذكرى فتوى المرجعيّة الدّينيّة العليا بالدّفاع عن العراق ومقدّساته، وقد أخذت العتبة العبّاسيّة على عاتقها إدامة زخم هذه الذكرى وجعلها راسخة في ذاكرة الأجيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى