أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مسجد الكوفة المعظم يتشح بالسواد إيذاناً بحلول شهادة الإمام الباقر ومسلم بن عقيل (عليهما السلام)

يستعد مسجد الكوفة المعظم لإحياء ذكرى شهادة سفير الهدى مسلم بن عقيل (عليه السلام) في العشرة الأولى من ذي الحجَّة، والتي تعتبر من أهم المناسبات الدينية التي تولي لها أمانة المسجد المعظم اهتماماً خاصاً.


وتتزامن هذه الذكرى مع ذكرى شهادة الإمام الباقر (عليه السلام)، مما يزيد من أهمية المناسبة ويجعلها محط أنظار المؤمنين من مختلف محافظات العراق ومن خارجه.


وفي حديثه عن استعدادات إحياء الذكرى، أوضح رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ هادي زنجيل، أنه “في كل عام تقوم شعبة إحياء الشعائر الحسينية التابعة إلى قسم الشؤون الدينية باستعدادات كبيرة لتهيئة الأجواء المناسبة لدخول المواكب المعزية إلى الصحن الشريف ومن مختلف محافظات العراق الحبيب ومن خارجه أيضاً، كما توفر لهذه المواكب الطعام والشراب وأماكن المبيت”.


وأشار الشيخ زنجيل إلى أن الأمانة قامت بنشر السواد ولافتات العزاء في أرجاء المسجد المعظم والصحن الشريف وخارجهما، كما ستقوم بمراسم خاصة برفع راية الحزن على قبة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام).


وتابع أنه بالإضافة إلى ذلك، سيقام مجلس عزاء لمدة ثلاثة أيام بحضور الخطيب الحسيني الدكتور محمد جمعة وعدد من الرواديد الحسينيين، حيث سيتوافد المؤمنون للمشاركة في إحياء هذه الذكرى العظيمة واستذكار تضحيات الأئمة الأطهار (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى