أخبارالعالم الاسلامي

مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية: على السياسي الشيعي أن يدرك أنه يمثل الأغلبية السياسية ويعمل على ضوء ذلك

أكد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي السيد عارف نصر الله، أن على السياسي الشيعي أن يدرك أنه يمثل الأغلبية السياسية في العراق وأن يعمل على ضوء ذلك.
وقال نصر الله لدى استقباله عضو لجنة النقل والاتصالات في مجلس النواب الأستاذ زهير شهيد الفتلاوي: إنه يجب على السياسي الذي يتشرف بالانتساب إلى شيعة أهل البيت عليهم السلام أن يثبت هذا الانتساب إلى هذا الشرف العظيم بحسن العمل والاتقان والنزاهة والإخلاص، ويسعى دائماً من أجل إقامة العدل وأن يضع نصب عينيه دائما أن الشيعة هم الأغلبية الساحقة في هذا البلد.


ولفت إلى أن العراق بلد أمير المؤمنين علي والحسين والكاظمين والعسكريين عليهم السلام وشيعتهم الأخيار الأبرار ومحبيهم ومواليهم وينبغي أن يتحرك السياسي على هذه الأرضية وأن يبذل قصارى جهوده لتثبيت هذه الحقيقة فلا يسمح بتهميش المكون الأساس في هذا المجتمع.
وذكر نصر الله أن المرجعية الشيرازية طالما نبهت ومنذ سقوط الصنم ومع بداية الاحتلال الأمريكي على أن الشيعية ينبغي أن يتبوؤوا مواقعهم الحقيقية في الحكم وأن يأخذوا حصتهم الواقعية في تمثيل أبناء البلد شرط أن يتبعوا منهج الأطهار من آل محمد صلى الله عليهم أجمعين ويقدموا النموذج الأمثل في الحكم العادل والذي يضمن للأكثرية ممارسة حقها السياسي والفكري والديني مع ضمان حقوق الأقليات والشركاء في الوطن فلا يجحف أحد حقه بوصفه مواطن من الدرجة الأولى.


ودعا مسؤول العلاقات العامة إلى ضرورة مراجعة السياسيين العراقيين الشيعة خاصة كل المواقف والتصريحات والتصرفات والأحداث ويعيدوا النظر في تقييم المرحلة السابقة من تجربة الحكم الديمقراطي وأن يضعوا باعتباراتهم أنهم شيعة علي عليه السلام فكيف يجب أن يكونوا والحال هذه.
وشدد نصر الله على ضرورة إقرار وتنفيذ قانون قدسية كربلاء والمدن الدينية الأخرى والعمل على حماية هذه البقاع الطاهرة من عبث العابثين المدعين للثقافة والانفتاح والتحرر وهم في الحقيقة يدعون إلى التحلل الأخلاقي والتفكك الأسري والضياع المجتمعي وطمس هوية الشعب العراقي الدينية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى