أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزير الداخلية العراقي يعلن عن تفاصيل الزيارة الأربعينية لهذا العام

كشف وزير الداخلية العراقيc، عن تفاصيل الزيارة الأربعينية والحراك المبكر لتأمين الزيارة المليونية التي يشهدها العراق سنوياً في ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال الشمري، إنه “تم تشكيل لجنتين (اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الداخلية وعضوية كل الأجهزة الأمنية الأخرى، ولجنة خدمية برئاسة رزاق اليعقوبي من مكتب رئيس الوزراء وعضوية وكلاء الوزارات الخدمية)، وبدأنا بعقد اجتماعات لمناقشة الدروس المستنبطة من الزيارات السابقة وغيرها وأصبحت لدينا رؤية واضحة”.
وأضاف، “بدأنا مبكرا خلال الأسبوع الماضي، إذ زرت إيران وعقدت اجتماعات مع الجانب الإيراني اتفقنا خلالها على آلية دخول الزوار وآلية التفويج وفعالية العودة والدخول من خلال المنافذ الحدودية”.
وبخصوص دخول العجلات الإيرانية، أوضح الوزير، إن “عجلات النقل العام الإيراني من الممكن استخدامها في الأيام الأخيرة (أوقات الذروة) في الزيارة الأربعينية، لاستخدامها في التفويج العكسي إلى المنافذ”.
وأكد أن “جميع الأمور ومحاور الزيارة تم الاتفاق عليها مع الجانب الإيراني باستثناء موضوع الزوار الباكستانيين سوف تكون هناك ضوابط محددة عليهم لأن كثيراً منهم لم يخرجوا من العراق في مخالفة لضوابط الإقامة”.
ولفت إلى أن “هناك دعماً من قبل رئيس الوزراء للزيارة، وتم تخصيص مبلغ مالي لتغطية نفقات الزيارة، فضلاً عن توجيه القائد العام للقوات المسلحة باستنفار كل جهد الدولة الخدمي والأمني والعسكري لتأمين الزيارة، ما سيساعدنا ذلك في تأمين وحماية الزوار وكذلك تفويجهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى