أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

“مع الحسين أبداً”.. علماء البحرين يعلنون شعار عاشوراء لهذا العام

أعلن علماء البحرين، مع اقتراب ذكرى عاشوراء، أن شعار العام الجديد تحت عنوان “مع الحسين أبداً”، مما يعكس العهد الدائم الذي يجمع المؤمنين بالقيم والمبادئ التي جسدها الإمام الحسين (عليه السلام) في ثورته ضد الظلم والطغيان في كربلاء.
وأكد بيان للعلماء البحرين اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، أن شعار “مع الحسين أبداً” ليس مجرد عبارة لفظية، بل هو دعوة لتجديد الالتزام بالقيم الإسلامية السامية وترسيخها في النفوس والمجتمعات، مؤكدين إنه يعزز رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) التي استشهد من أجلها، مؤكداً على أهمية العدل والحق والتضحية في مواجهة الفساد والظلم.
وأوضحوا أن “أهداف الشعار تتنوع بين تعزيز الوعي الديني والأخلاقي، وإحياء القيم الإسلامية الأصيلة التي دافع عنها الإمام الحسين (عليه السلام)، مبينين الشعار يدعو المجتمع للتمسك بالعدالة والصدق والتضحية، ويشجع على الوحدة الاجتماعية والتضامن في مواجهة التحديات الحالية، مستلهمين من تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام).
وتابع البيان أن “الشعار يسلط الضوء على أهمية الإصلاح في النفس والمجتمع، مستذكراً دور الإمام الحسين (عليه السلام) كرائد للإصلاح، كما يسعى الشعار أيضاً إلى تحقيق تأثير ثقافي واجتماعي ملموس، يعزز الهوية الثقافية ويشجع على اتباع القيم التي دافع عنها الإمام الحسين (عليه السلام).
وبحسب البيان فقد ركز شعار هذا العام على تعليم الأجيال الجديدة وتوجيهها حول أهمية الإمام الحسين (عليه السلام) وقيمه، لضمان أن تبقى تعاليمه حية ومؤثرة عبر الأجيال. كما يشجع على تعزيز الصبر والمثابرة، مستلهماً من ثبات الإمام الحسين (عليه السلام) في مواجهة أصعب الظروف.
ودعاء العلماء الجميع، بما في ذلك الرجال والنساء والشباب والأطفال، إلى التفاعل مع الشعار وتطبيقه في حياتهم اليومية، متوجهين بدعوة خاصة للخطباء والرواديد والشعراء وكوادر الخدمة الحسينية ليكونوا في طليعة من يُحيي هذه القيم وينشرها.
يواصل المجتمع البحريني بهذا الشعار، تمسكه بقيم الإمام الحسين (عليه السلام) واستمرار رسالته في تعزيز العدل ومواجهة الظلم، مؤكدين على أهمية العمل الجماعي لبناء مجتمع متماسك وعادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى