أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تعطيل الدوام في محافظة صلاح الدين إحياءً للذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر

أعلنت محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، تعطيل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل.
وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ صلاح الدين، في بيان تابعته وكالة أخبار الشيعة، أن “محافظ صلاح الدين وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليوم الاربعاء، باستثناء الدوائر الخدمية والأمنية والصحية والتربية والتعليم”.
وأضاف أن “ذلك جاء إحياءً للذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر وتخليداً للشهداء، وتعبيراً عن التضامن الوطني ورفض الإرهـ،ـاب”
يذكر أن مجزرة سبايكر والتي ارتكبتها جماعة “د1عش” الإرهـ،ـابية بحق الأبرياء العزل إبان غزوها لمحافظة صلاح الدين بعد يوم واحد من غزو محافظة نينوى في شهر حزيران من عام 2014، تعتبر جريمة العصر.
ووصفت الأمم المتحدة الحادثة بأنها جريمة إبادة جماعية، حيث نفذ إرهـ،ـابيو د1عش بتاريخ 12 حزيران من عام 2014 مجزرة بشعة عرفت بـ”فاجعة العصر: راح ضحيتها قرابة 2000 طالب أعزل في كلية القوة الجوية في مدينة تكريت شمال العاصمة العراقية بغداد والتي تعرف سابقاً (قاعدة سبايكر الإمريكية).
وأضحت هذه المذبحة رمزاً على وحشية تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي الذي اقتاد فيه الإرهـ،ـابيون طلاب كلية القوة الجوية العزل إلى موقع القصور الرئاسية المطلة على نهر دجلة ونفذوا جريمتهم البشعة رمياً بالرصاص وإلقاء جثث الضحايا في نهر دجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى