أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أمانة مسجد الكوفة المعظَّم تستضيف اجتماعاً أمنياً لمناقشة ترتيبات زيارة ذكرى استشهاد مسلم بن عقيل (عليه السلام)

استضافت أمانة مسجد الكوفة اجتماعاً أمنياً مهماً اليوم، تم خلاله مناقشة الترتيبات والخطط الأمنية اللازمة لاستقبال الزائرين بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد مسلم بن عقيل (عليه السلام)، سفير الإمام الحسين (عليه السلام).


وشارك في الاجتماع أمين مسجد الكوفة المهندس علي صاحب، وقائد شرطة النجف الأشرف اللواء علاء الفتلاوي، بالإضافة إلى عدد من مدراء الأقسام الأمنية في محافظة النجف الأشرف.
وركز الاجتماع على وضع خطة محكمة لتأمين سلامة الزوار الذين يتوافدون بأعداد كبيرة إلى مدينة الكوفة لإحياء هذه المناسبة الدينية. كما ناقش المجتمعون الآليات لضمان انسيابية حركة الحشود المليونية التي تتوجه إلى مرقد مسلم بن عقيل (عليه السلام)، بهدف تسهيل دخولهم وخروجهم من المسجد والمدينة.
كما وتم التطرق أيضاً إلى تنظيم حركة المواكب المعزية وضمان انضباطها وفقاً للخطط الموضوعة، لضمان عدم حدوث أي ازدحام أو تعطل في سير الزيارة.


وأكد أمين مسجد الكوفة المهندس علي صاحب، في تصريح له، أن “الاجتماع يهدف إلى التنسيق الفعّال بين جميع الجهات الأمنية والإدارية لضمان أمن وسلامة الزوار والمواكب المعزية”، مضيفاً أن “الخطة الأمنية ستأخذ بعين الاعتبار كافة السيناريوهات المحتملة لضمان سير الزيارة بسلاسة وهدوء”.
من جانبه، أشار اللواء علاء الفتلاوي، قائد شرطة النجف الأشرف، إلى أن “الجهات الأمنية تبذل جهوداً كبيرة لتوفير بيئة آمنة للزوار”، مؤكداً أن “الشرطة على أهبة الاستعداد لتنفيذ الخطة الأمنية، والتعامل مع أي طارئ لضمان حماية الزوار والمواكب”.


ويُذكر أن مدينة الكوفة تشهد كل عام توافد مئات الآلاف من الزوار لإحياء ذكرى استشهاد مسلم بن عقيل (عليه السلام)، مما يستدعي تنظيم إجراءات أمنية استثنائية لضمان سلامتهم وسلامة الأماكن المقدسة في المدينة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى