أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

يتضمن العديد من الفعاليات داخل وخارج كربلاء.. العتبة الحسينية تستعد لإقامة المهرجان الأول لفتوى الدفاع الكفائي

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن إنهاء استعداداتها الخاصة بإقامة المهرجان الجماهيري الأول لفتوى الدفاع الكفائي، والذي سيقام لمدة (3) أيام، حيث سيكون حفل الافتتاح يوم الثلاثاء الموافق 11 حزيران/ يونيو 2024, في الصحن الحسيني الشريف.
وقال رئيس اللجنة المركزية للاحتفالات ومناسبات أهل البيت (عليهم السلام) في العتبة الحسينية المقدسة، علي كاظم سلطان في حديث تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “الأمانة العامة للعتبة الحسينية تستعد لإقامة المهرجان الجماهيري الأول لفتوى الدفاع الكفائي، في الصحن الحسيني الشريف”.
وأضاف، أن “المهرجان الذي ستقام فعالياته على مدار (3) أيام سينطلق في تمام الساعة الثالثة من عصر يوم الثلاثاء الموافق 11 حزيران/ يونيو 2024، في الصحن الحسيني الشريف”.
وأوضح أن “المهرجان يتضمن فعاليات كثيرة، أهمها تكريم عوائل الشهداء، حيث سيكون لدينا وجبتان من المكرمين الوجبة الأولى خلال حفل الافتتاح لعوائل الشهداء من الحوزة العلمية الشريفة، والوجبة الثانية للعوائل التي أعطت شهيدين وأكثر”.
وتابع، أن “المهرجان سيتضمن معرضا فنيا يجسد الفتوى والاستجابة الجماعية لها”، لافتا إلى أن “المهرجان قائم على هذين الركنين، الفتوى وآثارها والاستجابة الجماهيرية لهذه الفتوى”.
وزاد، أن “المهرجان سيتضمن كذلك مسرحية تجسد قضية الفتوى, ونشاط في (سبايكر) لإحياء ذكرى هذه الفاجعة الأليمة التي اقترفتها عصابات (داعش) الارهـ،ـابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى